القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

7 طرق سهلة لربح المال من الانترنيت للمبتدئين بدون رأس مال

ربح المال من الانترنت بدون راس مال للمبتدئين
ربح المال من الانترنت بدون راس مال للمبتدئين

معظم الناس يستخدم الانترنيت ويجلسون أمام الحاسوب أو يمسكون هاتفهم الذكي من أجل التصفح والاستفادة من الانترنيت في الكثير من المجالات، وتجد أيضا أشخاصا لا يفعلون شيء سوى تضييع وقتهم بلا فائدة، إذا كنت من هؤلاء فنحن ننصحك بعدم الاستمرار في ذلك واستغلال وقتك في دخول مجال الربح من الانترنيت حتى إذا كنت لا تملك رأس مال.

والعديد من الناس الذين يستخدمون الانترنيت بشكل يومي أو شبه يومي لا يفهمون طرق الربح من الانترنيت أو لا يعرفون ما هو من الأساس، أو تجدهم سمعوا بذلك لكن يظنون أن هذا المجال حكر فقط على نخبة من الناس، هنا في هذا المقال سوف نوضح أن هذا ممكن لجميع الناس وتستطيع من خلال الطرق التي سوف نشرحها أن تعمل على الانترنيت وأنت في غرفتك أو في مكان عملك أو أي مكان أنت متواجد فيه، فقط تحتاج أن اطرح أسئلة مهمة للغاية، كيف يمكن كسب المال من الانترنت وهل ذلك ممكن؟ هل يوجد فعلا مواقع أو منصات تقدم أمكانية الربح مت الانترنيت وكسب المال؟ هل باستطاعتي الدخول في هذا المجال وجني بعض الأرباح من النت؟ هل فعلا سأكسب مدخول شهري أو يومي من العمل على الانترنيت أم الأمر مجرد مضيعة للوقت والجهد بلا طائل، هاته الأسئلة يجب معرفتها قبل التفكير في البدء في هذا العمل.

وبما أنك من متصفحي الانترنيت يجب عليك التفكير في الأمر وأن تطرح على نفسك سؤالا، من أين أبدأ وكيف أدخل الى هذا المجال، نحن هنا كي نشرح لك وأعطيك أهم طرق الربح من الانترنيت بدون الحاجة الى رأس مال للمبتدئين المتهمين بالدخول الى هذا المجال.

نوضح لك في هذا الشرح أهم الطرق التي تستطيع من خلالها البدء في الربح من الانترنيت وهي طرق مضمونة وصادقة تستطيع من خلالها أن تجني أرباحا مهمة ربما إحدى هاته الطرق تكون مصدر رزقك على المدى الطويل، لان بعض هاته الطرق إذا فهمتها جيدا ستجد أن أرباحها كبيرة وبعضها متوسطة الدخل، هناك مجالات تتطلب خبرة كي تستفيد منها والبعض الآخر لا يتطلب أي خبرة فقط أن تكون جادا في التعامل معها وستكون النتيحة مضمونة.

الأغلبية من الناس في هذا العالم يستخدمون الطرق التقليدية والمتعارف عليها في البحث عن مصدر رزقهم وذلك بالخروج من المنزل للبحث عن عمل لتغطية نفقاتهم وتأمين مستقبلهم، سواء عن طريق العمل بالتوظيف في الشركات أو الحكومي أو التجارة التقليدية، أما الآن فقد أصبح العمل من دون الخروج من المنزل أمرا ممكنا والعمل فقط عبر الانترنيت وتحقيق الدخل منه كمصدر ثاني أو الاعتماد عليه كليا ربما يغنيك عن الوظيفة.

اهم الطرق الربح من الانترنت للمبتدئين بدون رأس المال

بما أنك وصلت الى هنا فأنت مستعد للعمل وربح المال من الانترنيت بدون رأس مال لهذا سأعرض عليك أهم الطرق التي يجب عليك معرفتها و تعلمها من أجل تحقيق هذه الغاية، و سترى كم هي سهلة التطبيق ولن تجد أية صعوبة في فهمها وتعلمها، لاني سوف أطرح عليك أسهل طرق ربح المال من الانترنيت وبدون التوفر على أي خبرة كبيرة فتابع معي...

1- طريقة الربح من التدوين عبر مدونة بلوجر:

يوجد العديد من الناس الذين يستخدمون الانترنيت يجيدون الكتابة المقالات بلغة معينة أو عدة لغات ولديهم أفكار أو مواهب تستحق أن تدون ويتم مشاركتها مع الناس عن طريق كتابة المقالات ليقرأها الناس للاستفادة منها، اذا كنت منهم فلماذا لا تقم بانشاء مدونة على بلوجر و تبدأ بكتابة مقالاتك في المجال الذي تحب وتشارك أفكارك واهتماماتك مع لمتصفحي الانترنيت لقراءتها.

ما يميز مدونة بلوجر أنها مجانية بالكامل ولا ستطلب من أي رأس مال للبدء فيها، كل ما عليك فعله هو التسجيل في الموقع بحسابك Gmail وتختار اسم لمدونتك و وصف بسيط لها ثم تختار أحد القوالب المجانية التي توفرها لك بلوجر بسهولة وبضغطة زر أو رفع أي قالب يعجبك، توجد العديد من القوالب الجاهزة للتحميل منها المجاني ومنها المدفوع ليكون لك حرية الاختيار، أنا أنصح باستخدام القوالب المدفوعة لأنها تكون احترافية ومنسقة وخالية وأكوادها خالية من الأخطاء البرمجية، تكون سريعة التحميل وتعطي مظهر جميل.

هذه بعض الامور التي يجب معرفتها للبدء في الربح من مدونة بلوجر رغم أنها مجانية بالكامل ولا تتطلب منك أي رأس مال

  1. لتحقيق الربح من المدونة التي تنشئها وكسب المال يستوجب عليك وضع اعلانات في مدونتك لتربح منها عنطريق الربح من الاعلانات، هناك العديد من الشركات الاعلانية التي تسمح لك بوضع اعلاناتها في مدونة بلوجر، أفضل هاته الشركة وهي الرقم واحد في هذا المجال هي شركة أدسنس التابعة لغوغل، لضمان القبول فيها يجب عليك تحقيق الشروط التي تفرضها قبل الموافقة وقراءة سياساتها وشروطها ولا تخالف المعاير التي تحددها شركة أدسنس، وسوف تتمكن من كسب المال من هاته الشركة من الاعلانات
  2. يجب عليك جلب زوار لمدونتك من أجل قراءة المقالات التي تكتبها فيها و الفائدة التي تقدمها للزائر، لهذا يجيب عليك أن تطرح أفكارا تنال اعجاب الزوار ومواضيع ذات جودة ومنسقة بشكل جميل يجعل الزائر يجلس في مدونتك أطول فترة ممكنة وزيارة المدونة مرات عدة، هذا يحقق لك دخل مالي محترم وقار. 

2- الربح عن طريق تعليم اللغات:

هناك العديد من الناس تجيد التحدث بلغات مختلفة كالانجليزية أو الفرنسية أو الاسبانية واللغات الأخرى يستطيعون تعليمها لأناس اخرين لكن يواجهون صعوبة في الوصول الى هؤلاء الناس المهتمين بلغة معينة يريدون تعلمها، بسبب البعد الجغرافي، لهذا يلجأ الناس الى الانترنيت لتعلم اللغات، لهذا سوق أقدم لك أهم المواقع يمكنك الاستفادة منها في تعليم اللغات و تفتح لك المجال للوصول الى العملاء وتبدء في العمل والربح لتختار ما يناسب منها:

4- الربح عن طريق اليوتيوب:

يعتبر الربح عن طريق اليوتيوب من أسهل الطرق التي يمكنك ربح المال من خلالها و بصفر دولار، ما يجب عليك فعله هو انشاء قناة على موقع اليوتيوب وتتخصص فيها في مجال معين وتبدأ بطرح محتوى مرئي يكون حصري وليس منقول من مكان آخر وحقق الشروط ستتمكن من الربح من اليوتيوب.

بعد تحقيق الشروط التي تحددها شركة يوتيوب، التي تتلخص في تحقيق أربعة آلاف ساعة مشاهدة لفيديوهاتك و وألف متابع لقناتك، سوف تبدأ مباشرة في تفعيل الربح و تبدأ في جني الأرباح عبر الاعلانات.

5- الربح من خلال الانستقرام و الاشهارات:

 اذا كنت من الناس النشطين على تطبيق انستقرام وتمتلك حساب قوي والكثير من المتابعين وجمهور فأنت تستطيع مراسلة الشركات والتعاقد معهم لوضع الاشهارات الخاصة بهم في حسابك سواء عن طريق السطوريات أو البوستات. كلما كان متابعيك كثر كلما زاد ربحك.

6- الربح عن طريق بيع الصور:

اذا كنت مصور فوتوغرافي وتمتلك موهبة في التقاط الصور الاحترافية وبجودة عالية وتحترف مجال التصوير فأنت تستطيع ربح المال من الانترنيت عن طريق بيع تلك الصور، سوف أقدم لك أفضل المواقع المهتمة بصورك ومستعدة تشتري منك هذه الصور، شريطة أن تلتزم بشروطها من أجل بيع صورك في منصاتهم.

  1. أن تكون الصور التي ستعرضها عليهم هي من التقاط عدستك وليس مأخودة من شخص آخر أو مواقع أخرى
  2. أن تكون الصور التي تلتقطها ذات جورة عالية كي تحقق منها الربح بأسعار تنافسية
  3. أن تحدد سعرك ويكون سعر محدد لبيع تلك الصور أثناء التسجيل في هذه المواقع
أشهر هذه المواقع هي :

7- الربح من خلال اكمال المهام ورابط الإحالة

مواقع تكلفك بمهام ويجب عليك انجاز هذه المهام للربح من خلالها وأيضا توفر لك رابط الإحالة تقوم بنشر هذا الرابط الى الأشخاص وكل شخص يدخل عن طريق رابط الإحالة الخاص بك فأنت تربح عمولة وتكسب المال، كثير هي المواقع التي تقدم هذا النوع من الربح لكن يجب عليك اختيارها بعناية والبحث عن مدى مصداقيتها قبل أن تبدأ العمل معهم لكي لا تختار موقع غير صادق ويضيع جهدك بدون أي استفادة، سأعطيك أشهر هذه المواقع التي جربتها شخصيا.

هذا الموقع هو شركة تقوم بعرض اعلانات لشركات أخرى وأنت تقوم بمشاهدتها والربح من خلال مشاهداتك، وأيضا يوفر الموقع العديد من المهمات التي تقوم بيها عند مشاهدتك للاعلانات مما يزيد من أرباحك، وتستطيع أيضا الاستفادة من رابط الاحالة الذي يوفره لك الموقع عند مشاركته مع اشخاص آخرين للتسجيل عن طريقه.

تعليقات