القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

أفضل 7 تطبيقات البيع والشراء اونلاين 2023

أفضل تطبيقات البيع والشراء اونلاين
أفضل تطبيقات البيع والشراء اونلاين

في وقتنا الحالي أصبحت تطبيقات الهاتف المحمول تتدخل في كل نواحي حياتنا اليومية, كالتسوق من خلال الانترنت ما يسمى التجارة الاكترونية, وصارت الوسيلة الأفضل للأشخاص للشراء أو البيع من المنزل دون تركه.

التطبيقات سهلت على المستخدمين الشراء والتسوق دون عناء, فقط من هاتفك الذكي تستطيع الدخول الى واحد من التطبيقات المخصصة للتجارة الالكترونية واختيار المنتج الذي نريده من بين آلاف المنتجات المعروضة التي تخطر ببالك وبأسعار مختلفة, تترك لك المجال الواسع في اختيار ما يناسبك, تجد ماركات عالمية ومحلية, ثم تضع ما تريده في سلة الشراء الالكترونية وتقوم الدفع أون لاين من خلال بطاقتك الائتمانية, أو أي وسيلة دفع أخرى يوفرها التطبيق, لتتم عملية الشراء بسهولة كبيرة لتصلك السلعة الى باب منزلك بوقت قياسي.

اليك افضل تطبيقات التسوق اون لاين 2023

للبدء في التسوق عبر الانترنت من خلال تطبيقات البيع والشراء الكبيرة التي تضم عدد لا نهائي من المنتجات المختلفة, وأيضا اذا كنت تريد عرض منتجاتك أيضا لبيعها كتاجر, فسنقدم لك أفضل تطبيقات البيع والشراء الرائدة في هذا المجال والتي لاقت شهرة واسعة واقبالا كبيرا من المستخدمين, والتي تصل السلعة للمستهلك كما اشتراها بنفس المواصفات والجودة.

1- امازون Amazon للبيع و الشراء اون لاين 

نبدأ بالرائد الأول في مجال التجارة الاكترونية, تطبيق Amazon الذي. يعتبر الرقم واحد في السوق اونلاين, وهو من أفضل تطبيقات التسوق عبر الانترنت 2022, تم تأسيس موقع امازون سنة 1994, مقره الرئيسي سياتل في الولايات المتحدة الامريكية, هذا التطبيق الذي يبعد عن كل منافسيه بمراحل كبيرة نظرا للشهرة الواسعة والثقة الكبيرة من قبل مستخدميه, والجودة والخدمات والأسعار التنافسية التي يمتاز بها عن غيره من المتاجر الالكترونية.

يوفر هذا المتجر منتجات أصلية وماركات عالمية, في كل الفئات, مستلزمات البيت, ملابس, الكترونيات, منتجات رياضية, ورقمية, حتى الموسيقى والافلام والالعاب.

ما يميز موقع امازون Amazon هو الثقة الضمان, والسرعة في توصيل المنتج الى العميل, وما يحتويه من عروض مغرية, واذا كنت من المشترين المحببين للمتجر, فسوف تستفيد من خصومات على المنتجات التي تقتنيها, بالاضافة الى أنه المتجر رقم واحد في العالم كله.

لا يقتصر متجر امازون للبيع و الشراء اونلاين في الشحن في أمريكا فقط, بل حتى خارجه الى جميع أنحاء العالم بما فيها العالم العربي, هذا ما يجعل امازون يكون خيارك الأول للشراء أون لاين. متوفر لمستخدمي Android و IOS.

2- تطبيق سوق.كوم للبيع و الشراء اونلاين

يعد تطبيق SOUQ.com أفضل خيار للمستخدم خصوص العربي, وهو موقع تابع لأمازون يستهدف الشرق الأوسط والوطن العربي, متاح على متجر الاندرويد وابل سطور للبيع والشراء اون لاين, يقوم المتجر بعرض جميع المنتجات التي يحتاجها الناس في جميع الفئات التي قد تحتاجها.

يحتوي التطبيق على جميع المستلزمات والمقتنيات التي يبحث عنها المستخدمين من أجل شراءها اونلاين, كالملابس, والاغراض المنزلية, والاجهزة الالكترونية, الحواسيب والهواتف والتلفاز, وغيرها تندرج كل فئة تحت القسم الخاص بها.

ستجد في هذا المتجر كل تحتاجه, وبعد اتمام الشراء سوف يصلك الى باب منزلك اينما كنت, من خلال خدمة التوصيل التي يقدمها, برسوم معقولة واحيانا تكون مجانية وذات كفاءة.

التطبيق يمتاز أيضا بالعروض بين الفينة والأخرى, يقدم خصومات كبيرة ومغرية تجعلك تأخد قرار الشراء, يعرض التطبيق المنتج مرفوقا بالصور التوضيحية والوصف التفصيلي له وأيضا فيديوه لتكتمل الصورة, وأيضا يعرض تطبيق سوق.كون منتجات مستعملة الى جانب المنتجات الجديدة.

كما اشرنا في البداية أن شركة أمازون المشهورة اشترت  SOUQ.com وأصبح تابعا لها, مما يؤكد موثوقية التطبيق عند جميع المستخدمين, أما بخصوص الدفع, فالتطبيق يقبل الدفع عبر بطاقة الائتمان, أو الدفع النقدي عند استلام السلعة.

3- تطبيق علي بابا Alibaba للبيع و الشراء اون لاين 

تطبيق علي بابا Alibaba يعتبر من أفضل المتاجر البيع والشراء خصوصا البيع بالجملة, وهو موقع مشهود على الصعيد العالمي, شعبيته لا يستهان بها في مجال البيع والشراء.

يعتبر المنافس الشرس للمواقع الرائدة مثل أمازون و ايباي ebay, فهو يتخصص في البيع بالجملة, يعني السلع بكميات كبيرة, يعمل الموقع كوسيط بين المصنع والمشتري, يصدرون البضائع الى كل بلدان العالم تقريبا, يعتمد عليه التجار بالتجزئة لأن السلع تباع بسعر المصنع ومن المصنع مباشرة الى اليك.

هو موقع صيني مقره في الصين, وهو من أوائل المواقع التي تختص في هذا النوع من البيع والشراء, يمكنك الاعتماد عليه في الشراء اون لاين, تصلك سلعتك من الصين الى مكان تواجدك, وبسعر المصنع دون الحاجة الى السفر الى الصين, كل ما تحتاجه هو الدخول الى التطبيق وانشاء حساب واختيار المنتج الذي تريد شراءه, وتحديد الكمية واختيار شركة الشحن المناسبة بعد التفاوض مع صاحب المصنع ثم الدفع, وسوف تصلك بضاعتك بكل أمان ويسر.

لهذا موقع علي بابا هو مختلف على المتاجر الالكترونية الاخرى, لانه يربطك بالمصنع المتواجد في الصين مباشرة بسعر المصنع بدون سماسرة أو وساطات.

4- تطبيق البيع والشراء ebay 

يتقاسم تطبيق ebay الصدارة مع أمازون في مجال البيع والشراء اونلاين, فهو موقع قديم وله شعبية كبيرة في التسوق من الانترنت اون لاين, موقع ايباي حافظ على مكانته منذ زمن طويل الى اليوم لا زال أحد أفضل وانجح التطبيقات الخاصة بالتسوق من الانترنت.

مناسب لشريحة كبيرة من المستخدمين للبحث فيه عن المنتجات والسلع سواء الجديدة أو المستعملة, ويمتاز بقسم خاص بالمزاد العلني حيث تجد العديد من البائعين يعرضون منتجات للبيع في المزاد ويتزايد عليها المشترين, أما عشاق التخفيضات فهذا هو الموقع المناسب لهم.

5- تطبيق AliExpress الصيني 

تطبيق علي اكسبرس AliExpress للبيع بالتجزئة, عكس علي بابا المتخصص باليبع بالجملة, هذا الموقع ينشط فيه الملايين من البائعين والمشترين من كل العالم, يعتمدون عليه في بيع منتجاتهم بالتجزئة وهو المفضل للمشترين الذين يبحثون عن منتجات بأسعار مناسبة وذات جودة, يمكن شراء أي منتج بسعر مناسب والتوصيل الى باب منزلك في فترة قصيرة وأغلب السلع عليه يكون توصيلها بالمجان.

يوفر التطبيق آلالف المنتجات المتنوعة التي نحتاجها في حياتنا, كل ما يخطر ببالك تجده معروض في موقع AliExpress, ملابس رجالية ونسائية وللأطفال, أجهزة التكترونية وساعات و لوازم منزلية ومكتبية ورياضية واكسسوارات, ما عليك سوى شراء الطلبية والموقع يتكلف بالباقي.

يوفر خدمة الشحن المجاني الى جميع البلدان بما فيها البلدان العربية, يتعامل مع جميع شركات الشحن, تقييمات المشترين من الموقع عالية وايجابية, لان السلع جودتها ممتازة, يمكنك تحميل التطبيق سواء الى الاندرويد أو IOS,

يوفر التطبيق الدفع بالبطاقة الائتمانية وأيضا ويسترن يونيون.

6- تطبيق جوميا Jumia للبيع و الشراء اونلاين 

استطاع تطبيق jumia للبيع والشراء اون لاين في وقت قياسي ان يحجز مكانة بين كبار متاجر التجارة الالكترونية في الوطن العربي بعد ان كانت بدايته في دولة نيجيريا، و اليوم أصبح موقع جوميا ان يأخذ حصته من الاسواق العربية في 14 دولة، أصبح مشهور جدا في الوطن العربي حيث يعد أفضل تطبيق للشراء اون لاين.

من خلال تطبيق جوميا jumia ستتمكن من شراء أي منتج تريده في دولتك و يصلك الى منزلك في وقت قياسي لا يتجاوز 48 ساعة في الايام العادية، يتوفر المتجر عدة اقسام تضم العديد من المنتجات المتنوعة، سواء المنزلية او الملابسة و الاكسسوارات والالكترونيات وادوات المطبخ والديكورات في مختلف الانواع حتى الاطعمة و الخضراوات و المواد الاستهلاكية تجدها في المتجر.

يسهر تطبيق jumia على التطوير وتوفير كل مل يحتاجه المستهلك، حيث قام المتجر باضافة قسم جديد يختص في الأزياء من جميع الانواء ولكل الفئات تحت اسم "jumia fashion".

يوفر التطبيق طريقتين للدفع، إما عن طريق الدفع ببطاقة الائتمان أو الدفع النقدي عند التوصيل، بما يعرف بالدفع عند الاستلام، وهذا يعد خيارا محببا من قبل شريحة كبيرة من المستخدمين،

خدمة التوصيل يتكلف بها موقع جوميا بنفسه حيت يتم توصيل المنتج الى مكان اقامتك اينما كنت.

7- تطبيق Esty للبيع و الشراء اون لاين 

Etsy هو تطبيق للتجارة الإلكترونية لبيع وشراء السلع, وهو موجه بدرجة أولى الى الحرفيين والمصممين والفنانين لبيع أعمالهم عبر الانترنت, لكن رغم ذلك ستجه فيه كل أنواع المنتجات المختلفة المتنوعة التي ترغب بشرائها, هناك أزيد من 20 مليون منتج متاح للبيع بواسطة 900 ألف بائع على التطبيق, ستجد منتجات فريدة من نوعها لن تراها في أي مكان آخر لذا لا تفوت عليك فرصة اكتشاف ذلك.

التطبيق يقدم لك أيضا كبائع بعرض أي سلعة تريد بيها بكل سهولة وأمان, يمكنك كصانع أو كحرفي أو كفنان أن تعرض أعمالك أو سلعتك للبيع في التطبيق, وانتظار المهتمين بشراء ما تقدمه.

موقع Etsy موثوق وآمن على بياناتك الخاصة, الدفع والسحب يدعم نظام الدفع Paypal و Google Wallet.


الى هنا نكون قد انتهينا موضوعنا وأتمنى أن تكون قد استفدت, متمنياتي لك التوفيق والنجاح.

تعليقات